أخبار وتقاريرأهم الأخبارإختيار المحررالعرض في الرئيسةحوارات

السامعي في حوار صريح وشفاف: امريكا احبطت الاتفاقيات مع السعودية ومناصب رفيعة اخترقت والشراكة اصبحت صورية والاقليمين حلا للحفاظ على الوحدة

يمنات – خاص

قال الفريق سلطان السامعي عضو المجلس السياسي الاعلى ان التقدم للقوات المسلحة اليمنية يرجع لاهتمام القائد السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي بتطويرها، وبالذات الصواريخ بعيدة المدى والطيران المسير. لافتا الى ان الحوثي يشرف شخصيا على هذا الجانب.

سلاح فرض الشروط

ونوه السامعي في الحوار الذي اجراه معه الاعلامي احمد الكبسي في برنامج قابل للنقاش على قناة اليمن اليوم التي تبث من صنعاء انه سمع من عبد الملك الحوثي شخصيا قبل سنوات بانه لا بد ان يطور سلاح، نستطيع من خلاله فرض شروطنا في اي مفاوضات قادمة.
واكد السامعي ان الحوثي كان على حق، بان السلاح الذي يمتد الى الاف الكيلومترات، سيكون له الدور الكبير في نزول الدول المعتدية من فوق الشجرة، لانها تعرف تماما بان مصالحها الاقتصادية ستضرب.

وأشار الفريق السامعي إلى أن هناك أسلحة ربما يتفاجأ الجميع بها خلال الايام القادمة.

سيعود قصف المنشآت

واوضح انه اذا لم يستكمل التفاوض مع السعودية والتوقيع على الاتفاقات، والتي تاخر التوقيع عليها بفعل الضغوطات الامریکية وغيرها، نحن على استعداد تام بأن نعود لقصف كل المنشآت الاقتصادية القريبة والبعيدة داخل الجزيره العربيه بشكل عام.

اتفاقيات احبطت

واشار السامعي إلى ان الولايات المتحدة الامريكية احبطت التوقيع على الاتفاقيات مع السعودية. مشيرا الى ان التداخل مع غزة في البحر الاحمر وخليج عدن والبحر العربي، والان البحر الابيض المتوسط كسر الهالة للولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا ودول عظمى.

ليست اله

وقال: كانوا يخوفونا من أمريكا، فقلنا لهم امريكا ليست إله، امريكا بشر تمتلك الاسلحة، لكن نحن لدينا قضية محورية، قضية مرکزیة، وهي قضيه فلسطين، وعلى ذلك أعلنا تدخلنا مع اخواننا في غزة.

واضاف: لن نتراجع سوا كانت أمامنا قوات امريكية او بريطانية، وقد راى العالم ذلك.

كسر الناموس

ولفت السامعي الى ان امريكا هزمت في فيتنام وفي الصومال ولبنان وانسحبت، كما هزمت في افغانستان وانسحبت، وهزمت في كثير من العالم، وبالتالي فإن الهالة التي يصنعوها للقوات الامريكية ومخابراتها تستطيع ان تقول باللهجة اليمنية كسرنا ناموسها.

واكد السامعي انه ان حاولت بريطانيا او امريكا الدخول الى اراضينا سنجعلهم مضحكة العصر.

مع السلام

وقال: نحن لا نستجدي احدا، نحن مع السلام، السلام الذي يحافظ على استقلالنا وعلى حقوقنا وعلى اعاده البناء والتعويض العادل، كما هو معروف في القوانين الدولية، وان ارادوا ذلك قريبا فنحن على استعداد، وان ارادوه بعيدا فسيخسرون اكثر ويعرفون تماما بأن قدراتنا اليوم تستطيع ان تعطل تصديرهم للنفط تماما.

عامل الوقت

وبين السامعي ان السعوديه تعمل على عامل الوقت بتوجيهات من المخابرات الامريكية، وغيرها من اجهزة المخابرات اليهودية والغربيه، لكن شعبنا يقدر الوضع.

نسعى لايجاد حلول

واضاف: نحن الان نسعى لايجاد حلول، وان كانت حلول مؤقتة بالنسبه لما يعانيه المواطن، لكن لن نقف مكتوفي الايدي حتى تأتي السعودية لتعوضنا، او لتسلم ما لديها من اموال منهوبة في البنك الاهلي، وفي بنك ابو ظبي وغيره.

قريبة جدا جدا

وتابع: سنعمل جاهدين على حلول، ان شاء الله سترونها اثناء او بعد التغييرات الجذرية القريبة جدا جدا.

ونوه الى ان كل شيء مؤجل الى التغييرات الجذرية. موضحا انه يجب ان يعرف الجميع بان سلطتنا في صنعاء اخترقت من قبل عدة اجهزة مخابراتية. لافتا الى انهم اليوم يدرسون ملفات هذا الامر.

اختراق مخابراتي

واكد السامعي بأن سلطة صنعاء مخترقة من قبل اجهزة مخابراتیة دولية، امريكية صهيونية.
وتابع: سنعرف في يوم من الايام ان هؤلاء الذين اخترقنا بهم سيكون مصيرهم المحاكمات والسجون. مؤكدا انهم في مناصب رفیعة.

ولفت السامعي ان ما حصل هو تدخلات مخابرات دولية، ومليارات دفعت، لكنه اكد انهم لن يستطيعوا ان يصلوا الى ما يريدون. مشيرا إلى انه تم وضع اليد على اللص، وان هذا الامر مؤكد مليون في المائة. معتبرا انه ذات يوما سنعرف، اين سيكون هؤلاء..؟

وقال السامعي: اقول لشعبنا العظيم الصابر بان النصر صبر ساعة، وقد صبرنا الكثير، ولم يتبقى الا القليل.

واكد ان نتيجة هذا الصبر ستكون نصر عظيم لليمن، ومكانة كبيرة لليمن واليمنيين في العالم كله.

واضاف: أنتم اليوم تسمعون عن سمعة اليمن في كل الدول، وكثير من مواطني الدول الغربية، لا يعرفون اليمن الا بعد تدخلنا مع غزة في البحر الاحمر وخليج عدن والبحر الابيض المتوسط مؤخرا.

قيادات الخارج

وتابع: انا اتواصل ببعض القيادات في الخارج من المعارضين لنا، قالوا لنا لقد رفعتم رؤوسنا، وهذه قيادات كبيرة تعارضنا في الخارج، ويقولون هذا الكلام، وهذا دون شك موقف اعطى لليمن اعترافا شعبيا من كل شعوب العالم، ووصل الامر حد خروج الطلاب في اوروبا وامريكا، حتى اليابان واستراليا وكثير غيرهم مع قضية فلسطين، وكل ذلك تم بعد تدخلنا واغلاق البحر الاحمر امام السفن الاسرائيلية والمتجهة الى الاراضي المحتلة في فلسطين.

اتصالات بالرئاسة

وكشف السامعي ان هناك عدد من الدول تتصل رئاساتها بالرئاسة اليمنية هنا في صنعاء، وتستأذن وتقول نحن سفننا لن تصل الى اسرائيل، فاسمحوا لسفننا بأن تمر.

وأشار انهم في صنعاء يحافظون على السفن في ممر باب المندب الدولي، ولكل سفن العالم عدى المتجهة الى اسرائيل او التي تتوجه بحمولتها الى فلسطين المحتلة.

اعتراف دولي

واعتبر أن هذا الموقف وبدون شك اکسبنا اعترافا دوليا بين الشعوب والمنظمات. وقال: لا تنظر للرؤساء او الملوك، هؤلاء مرتبطين بالولايات المتحدة الامريكية ومنظماتها التابعة لها، لكن الشعوب تعترف بنا باعتبارنا اليمن، وسياتي اليوم الذي يعترف بحكومة صنعاء من العالم كاملا.

واكد السامعي ان الشركات المعادية ستضرب سفنها، كالشركات الاسرائيلية. مبينا بالقول: نحن نعادي اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا الذين يعتدوا على اخواننا في غزة، وفي فلسطين، ويعتدوا علينا في اليمن، هؤلاء هم اعداؤنا، وبالتالي فنحن ندافع عن استقلالنا وقراراتنا ومكانتنا في المنطقة.

هذا عدونا

وتابع: الولايات المتحدة الامريكية تقول من ليس معنا فهو ضدنا، ونحن نقول من هو ضد القضية الفلسطينية، وهي قضيتنا المركزية الاولى، فهو ضدنا سواء كان الولايات المتحدة او غيرها.
التغييرات الجذرية والمرتبات

وقال السامعي: ننتظر التغييرات الجذرية، وهناك خطة لايجاد حلول، ولن ننتظر الاعداء، ولن ننتظر اموالنا المودعة في السعوديه او الامارات او التي نهبت عبر الاطراف الاخرى الى دول اخرى. مشيرا إلى انه سيتم عمل حلول باذن الله تعالى خلال الفترة القادمة، ومنها ما يتعلق بالمرتبات.

واكد الفريق السامعي انهم سيعملون جاهدين على كل شيء، ولكن بالتدريج بدون شك، وستتغير الامور الى الافضل. مؤكدا انهم متفائلين. وقال: ربما كما قلت في البداية العجز مثلا في الحكومه الموجودة او في المسؤولين الموجودين في هذه الفترة، وربما كان للدور الخارجي دور كبير جدا في كل ما حصل.

تغييرات شاملة

وقال السامعي: انا مع ان تشمل التغييرات المجلس السياسي الاعلى وغيره، والتغييرات الجذرية معروف انها ستشمل المجلس السياسي والحكومو والمؤسسات والمحافظين، هي تغييرات جذرية ستاتي عبر مراحل، ربما مرحلتين الى ثلاث مراحل.

واضاف: التغييرات ستكون في القضاء ايضا، وبالتالي خلال هذه التغييرات سيتم التخلص من كل الفاسدين وما اكثرهم في سلطتنا.
وأكد انه سيتم ازاحه من اهمل في عمله، وسيتم ازاحة من تعامل مع المخابرات الاجنبية وما اكثرهم.

واوضح الفريق سلطان السامعي أن التغيير مطلب الجميع، انا وانت وغيرنا نريد التغيير للافضل.

ملامح وطنية

ولفت إلى أن التغييرات ستتحمل ملامح وطنية من كل ابناء اليمن، اي بعيدا عن الملامح السياسية والحزبية سيكون هناك وجوه وطنية صادقة ومخلصة وشریفة ومشهود لها بالنزاهة، وايضا جديدة.

واوضح الفريق السامعي ان من سيقول انا صمدت وضحيت، كثر الله خيره وهذا واجبه، وواجبه ان لا يمن على شعبه، وذلك كله لا يعني انك تبقى في منصبك الى الابد، لأن المنصب ليس ملكية خاصة. 

واكد ان سنة الحياة هي التغيير والتبديل، موضحا انه سيكون هناك تغييرات لبعض الناس، فمثلا المحافظ ممكن يعين عضو مجلس شورى، وبعض الناس ممكن تعيينه في منصب اخر، فالناس التي ثبتت نزاهتهم ا ووطنيتهم، بدون شك لا بد من الاستفادة منهم.

معوقات

واعتبر ان ابرز المعوقات لهذه التغييرات هي من يزرعون المشاكل والاختلالات في مختلف المؤسسات، يريدون ان يقولون نحن او الطوفان، نحن او الفوضى. مشيرا إلى أن هؤلاء لا يعرفون بانهم مرصودون بكل حركاتهم، وبالتالي من سيظهر منه اي شيء يخل بامن هذا البلد وهذا الوطن سيعرف ان مصيره سيكون الى السجن والمحاكمات.

وقال: نحن يكفينا حصار وحرب خارجية وداخلية، وبالتالي يجب على الجميع ان يعرف بأن الوطن ليس ملكية خاصة لفئة ولا لحزب ولا لقبيلة ولا لجهة جغرافية، الوكن هذا ملك لكل اليمنيين من المهرة حتى صعدة.

شركاء

ونوه السامعي انه يجب ان يكون كل اليمنيين شركاء في بناء هذا الوطن بعد هذه الحرب وبعد هذا الحصار الكبير.

وابدى تأكيده بأن حل الملف مع السعودية سيتم، فنحن كل يوم نتقدم بشيء يجعل الاطراف الاخرى تسلم وتعود الى الحوار والى التفاوض.

مفاوضات غير معلنة

واكد السامعي وجود مفاوضات غير معلنة مع السعودية، لكنه قال ان في فمه، ردا على سؤال؛ ما الذي يقوله السعوديون في تلك المفاوضات..؟

اغبياء

وبين ان السعوديين والاماراتيين كانوا اغبياء، فقد تخلصوا من بعض العناصر أو من بعض الرموز الوطنية في الجنوب، ويريدون ان يتخلصون من البقية، لكن شعبنا اليمني ولاد.

انتفاضة

وقال: تأكد انه سياتي اليوم الذي تنتفض فيه المحافظات الشرقية والجنوبية على الاحتلال الاجنبي، وهو احتلال امريكي بريطاني. معتبرا ان من معهم مجرد ادوات بالنسبة للاماراتيين وغيرهم، وهم ادوات للامريكان، وبالتالي لا يعرفون اليمن، او ربما لم يقراوا عن اليمن بانه مقبرة للغزاة.

وبين الفريق سلطان السامعي ان معظم الدول او الامبراطوريات التي حاولت احتلال اليمن او احتلته لمدة محدودة خرجت مندحرة، وسيخرج هؤلاء مندحرين من جزرنا ومن محافظاتنا.
الشعب مع الوحدة

واكد ان الشعب في جنوب اليمن حر. وقال: استطيع ان اقول 90% مع الوحدة، وباقي النسبة وهي مبالغ فيها، هؤلاء اصحاب مصالح ضيقة، خضعوا وخنعوا للامارات او لغيرها، وهم ملعونين امام الشعب في الجنوب وفي الشمال، وهؤلاء لن يكن لهم مستقبل سياسي، لأن المستقبل للوحدويين، والوحدويون كثير.

وتابع: نحن في الشمال نقول الوحدة الاندماجية، ربما حصل فيها اخطاء كبيرة.

ضد الوحدة الاندماجية

وقال: انا كنت منذ بداية الوحدة؛ وانا عضو في مجلس النواب كنت ضد الوحدة الاندماجية، وقبلها وانا عضو في مجلس الشورى عندما نزلنا الى عدن كنت ضد الوحدة الاندماجية، لان سكان الجنوب قليل، كانوا تلك الايام ربما 4 مليون ونحن 16 مليون، فكنت احذرهم بانهم سيذوبوا في شعب كبير،وبالتالي يجب ان تكون الوحدة فيدرالية، شمال وجنوب، هذا كان رأيي منذ البداية.

ضرورة

ورأى السامعي ان اعادة صياغة شكل الوحدة اصبح ضرورة اليوم. وقال: انا مع اعاده هذه الصياغة لتكون الوحدة فيدرالية شمال وجنوب.
وأكد انه كان مع أربعة اقاليم. مشيرا إلى أن الظرف كان مناسب ايام علي عبد الله صالح.

4 اقاليم

واوضح ان في العام 2005 طرح اربعة اقاليم، ولكن تم تخوينه، مشيرا إلى انه طرح محافظات شمالية ومحافظات جنوبية، مثلا الاقليم الجنوبي يشمل عدن لحح تعز اب والضالع، يعني خلط محافظات شمالية مع محافظات جنوبية حتى ينتهي الشعور بانه في شمال وفي جنوب.

اقليمان

واضاف: طرحت مثلا البيضاء ومارب وشبوة وحضرموت والمهرة اقليم، وكان التقسيم بهذا الشكل في حينه، اما اليوم ممکن مرحلة اولى نقول اقلیمین و مرحلة ثانية نقول ثلاث اقاليم، بحيث يكون الاقليم الوسط من الشمال والجنوب.

الانتقالي وامكانية الانفصال

واكد السامعي انه ضد الفكرة التي تقول بأن الظروف مهيأة للمجلس الانتقالي الجنوبي لاعلان الانفصال، لانه لا يوجد لديه حاضنة شعبيه في المحافظات الجنوبية، فمثلا في حضرموت وهي اكبر محافظة سكانية في المحافظات الجنوبية، ليس له تلك الحاضنة التي تجعله يعلن الانفصال، وكذا في محافظة المهرة ايضا، وفي محافظة ابين وفي محافظة شبوة.

اداة

واعتبر ان الانتقالي ما هو الا اداة تستخدم من قبل دويلة الامارات العربية المتحدة، التي هي اداة بيد الامريكان والصهاينة.

الوحدة اقوى

ورأى بأن الظروف الوحدوية الان اقوى من العام 1994، وهذه الظروف تجعل اليمنيين يحافظوا على الوحدة.

بدون حاضنة

ولفت السامعي إلى ان اليوم اصبح هناك بنكين وساحتين، لكن بدون حاضنة، وبالتالي الشعب في وادي، وهم في وادي اخر.

وقال: المعلومات التي لدينا هي ان حاضنة الانتقالي تقريبا لا تصل الى 10% على مستوى المحافظات الجنوبية، مشيرا الى ان هذه المعلومات سرية، غير انه مرت عليها سنوات، فاصبح من حقنا ان نعلن عنها.

النصف معنا

واضاف: هناك تقريبا 50٪ من المواطنين في المحافظات الجنوبية مع سلطة صنعاء، وهي معلومة خاصة بنا عبر استخباراتنا وتواصلاتنا وغيرها.

انا مواطن

ونوه السامعي إلى ان المعاناة توحد اليمنيين في الشمال والجنوب، كالظلم والحصار. مؤكدا انه يشعر بانه مواطن قبل ان يكون مسؤول. مؤكدا انه ان نشعر بشعور المواطن؛ باننا ظلمنا في الشمال وفي الجنوب فلسنا مواطنين.

واكد ان المواطن ظلم خلال السنوات الماضية من قبل عدوان ظالم ليس له اي مبرر لضرب اليمن وتدميره وحصاره، وبالتالي يجب ان نتحدث باسم المواطنين.

وقال السامعي ان المعاناة التي يعيشها المواطن اليوم هي واحد من الاسباب التي تجعل المواطنين يفكرون بان الوحدة هي افضل من الذي حاصل اليوم، او ما يخطط له العدو في انفصال الجنوب.

بين الامس واليوم

واضاف: لو كان المواطن العادي البسيط راى ان اموره تحسنت، الكهرباء توفرت افضل مما كانت سابقا، الرغيف ارخص مما كان عليه، ربما كان سيميل وخاصة الصامتين مع الانفصال، لكن اليوم هذه الاوضاع المؤلمة التي يعانيها المواطنين في المحافظات الجنوبية ونعاني ايضا في الشمال، هي سبب رئيسي في الحفاظ على الوحدة اليمنية، لان المواطنين عاشوا خلال الفترة الماضية، حيث كانت الاوضاع افضل بدون شك، اما اليوم فهناك حرب وحصار ومصائب ومشاكل، وبالتالي يقولوا الوحدة افضل وسيجتمع ذات يوم اليمنيون.

دعوة لليمنيين

ووجه السامعي دعوة للاطراف الاخرى، وقال: اخواننا اليمنيين لا اقول المرتزقة، ننهي کلمة مرتزقة، ونقول الاطراف الاخرى اخواننا مدعوون صغير وكبير الموجودين سواء كان الانتقالي او الاصلاح او ما يسمى بالشرعية، كلهم مدعوين للحوار اليمني اليمني، يريدونه في صنعاء نحن مستعدون لتامينهم وبالضمانات التي يريدون، وفي اي دولة محايدة غير عدوانية، نحن مستعدون، وعلينا الضمانات من اي دولة يطلبونها، مثلا ممکن تضمننا ايران او الصين او روسيا، يكفي حرب، فقد عرفنا من هو الصديق، ومن هو الذي يريد الخير لليمن، ومن يريد الشر وتقسيم وتجزئة اليمن، لقد عرفنا كلنا، وبالتالي نعود للحوار اليمني اليمني، ولن تنتهي الحرب في اليمن الا اذا رجع كل العقلاء في الطرفين للحوار، واليمن يتسع للجميع، واليمن يجب ان يحكم من الجميع من كل الاطراف، وليس من طرف واحد.
ليس ملك لاحد

وجدد التأكيد بأن اليمن ليس ملكا لفئة ولا لقبيلة ولا لحزب ولا لجهة جغرافية.وقال: هذا رايي اقوله من زمان ومصمم ولن يكون الا هو، وسيستقر اليمن بوجود اليمنيين شركاء في كل شيء، في السلطة والثروة، ولدينا مرجعية واحدة اذا اختلفنا، نعود اليه وهو السيد عبد الملك قائد الثورة.

مرجعية

وابدى عدم ممانعته لتعديل الدستور على اساس انه يكون مرجعيتنا السييد عبد الملك، بدلا من ان نظل نتقاتل بيننا كل عشر سنوات مثلا.
ولفت السامعي إلى اننا كقوى سياسية بيننا عقد اجتماعي يحكمنا، واقول ذلك وانا مقتنع بهذا النظام، انه يكون لنا قائد مرجعية للجميع، كما هو موجود اليوم في ايران، لهم مرجعية وهو قائد الثورة.

تجنب مرحلة الانفجار

وتابع: سيكون هناك تنافس، يفوز من فاز في الانتخابات سواء النيابية او الرئاسية، لكن في السابق كنا نصل إلى مرحلة وتنفجر حرب ويروح عشرات الالاف من الضحايا، لا نريد ان نصل لهذه المرحلة عندما نختلف على اشياء مهمة، هنا سيكون لدينا مرجعية، انا مع هذا الآن، فما ما المشكله في ان تكون لنا مرجعية، كان لدينا دستور سابق وما عملنا فيه.

قائد وليس إمام

وأضاف: سيكون هناك مرجعية، والحاكم هو رئيس او رئيس وزراء، مشيرا إلى أننا جربنا خلال الانظمة السابقة كثيرا، راحت شخصيات كبيرة، اعدمت واخفيت قسرا بدون وجه حق، فقط لانها كانت تعارض او كان لها راي مخالف، لكن نحن ممكن نتنافس كسياسيين مثلا على مستوى البلد في الشمال وفي الجنوب في الشرق في الغرب، ويظل السيد هو قائد الثورة، وليس إمام.

شروط القائد

وقال: يجب ان يكون هناك قائد يستلم بعد السيد بمواصفات ستطرح في الدستور القادم، وأرى بان يكون هذا القائد اب واخ لكل اليمنيين، وأن لا يكون منتمي لاي حزب سياسي، وان يكون عالما دينيا وسياسيا واجتماعيا، وهنا لابد من شروط معينة تجعل منه قائدا لهذه الثورة، وبشروط معينة.

وراى ان يتم اختيار القائد من لجنة علماء وسياسيين ومشائخ قبائل، بموجب قواعد دستورية. وقال: انا لا افصلها مثلا للسيد عبد الملك كلنا بضاعة موت بنموت بكرة، نحن نفصلها للمستقبل.

تجمع الاصلاح

وعن التجمع اليمني للإصلاح، اشار السامعي إلى انه عاصر التجمع اليمني للاصلاح منذ ثمانينات القرن الماضي حين كان عضو في مجلس الشورى.

ولفت إلى انه كان في مجلس الشورى قبل الوحدة في حدود 34 عضر ينتموا لهذا الحزب، قبل ان يكون اصلاح، كانوا اخوان مسلمين.

الوحدة كفر

وبين السامعي انه تمت دعوته من قبل الاخوان بعد ان تسارعت الخطى نحو الوحدة، وكانوا هم لا يريدون الوحدة.

وقال السامعي: هذه للتاريخ دعونا الى بيت احد المشايخ الكبار بصفتنا اعضاء مجلس شورى، وحينها كنت في المؤتمر الشعبي العام، وكانت توجهاتي اشتراكية، وتمت دعوتي مع أخرين من المؤتمر، فخطب خطيبهم الله يرحمه، وهو عمر أحمد سيف، وقال ان من قال نعم للوحدة فقد كفر، هكذا بالحرف الواحد.

ولفت الى ان ذلك اللقاء حضره زملاء مثل الشيخ سلطان البركاني واخرين.

تامروا على الوحدة

واكد السامعي ان الاخوان في ذلك اللقاء حرضوهم ضد الوحدة. معتبرا ان حديثهم اليوم بانهم وحدويون فيه مزايدة، ولو كانوا وحدوييون لما تامروا مع نظام علي عبد الله صالح واشعلوا حرب 94 ليتقاسموا الكعكة بدلا عن الحزب الاشتراكي.

واضاف: لو كانوا وحدويون لكانوا عملوا لكل الشعب وليس لاعضائهم وانصارهم.

مؤتمر الزوامل

وتابع: خلال الفترة الماضية نكتشف بان المؤتمر كانوا عبارة عن شخصيات اجتماعية، وفيهم سذاجة كبيرة، فمعظم الجامعات الخاصه والمدارس الخاصة والمستشفيات الخاصة والمستوصفات الخاصة والمدارس والاستثمارات والتجارة كانت مع قيادات تجمع الاصلاح، والمؤتمر كان معهم الزوامل فقط لا غير.

خططوا ل500 سنة

وقال: اكتشفنا بانهم كانوا يخططون لحكم اليمن ليس لعشر سنوات ولكن ل 500 سنة، وهكذا قال لي احدهم رحمه الله، وهو الدكتور صالح السنباني، وهو قيادي اصلاحي، حيث قال لي ونحن في وفد برلماني في القاهرة: “الان نحن في مرحلة التمكين”.

وبين السامعي ان ذلك كان بعد احداث 2011 التي قال انه خرج منها غير راض مما حصل.
وقال: في 2011 بداناها سلمية، وبعدين دخلوها في حرب ومصائب، وخرجت منها لاني لست مع الدماء.

سنحكم 500 سنة

وأشار السامعي إلى انهم كانوا ضمن احزاب (المشترك)، لكته اشار إلى انهم كانوا شركاء بالصورة، لان القرار كان بيد الاصلاح، وحينها كان موجود مرسي في مصر، وموجود تونسي، كانت الحرب في سوريا على اشدها، وكان قد تامروا بعقد مؤتمر سري في الخرطوم لاخوان العالم، بانهم سيقومون بالانقلاب في الامارات والسعودية،وحينها قال السنباني بالحرف الواحد سنحكم 500 عام، ولكنهم لم يكملوا سنة، والزنداني قال الخلافة ستكون في عام 2024 ومات في نفس العام.

ولفت السامعي الى ان كل ذلك كان ضمن خطة لهم، كان اردوغان زعيمهم، واليوم تتناقص شعبيته حتى صارت اليوم 51٪.

سيذهب الاخوان

وتوقع ان المرحلة القادمة سيذهب الاخوان من تركيا ومن غيرها، معتقدا ان مصر قضت على المشروع الاخواني، وغيرها ستقضي على الاخوان، وهؤلاء الاخوان أوجدتهم المخابرات البريطانية، وترعاهم اليوم الولايات المتحدة الامريكية، وتريدهم فقط يوصلوا الى مرحلة معينة لاستخدامهم في تمزيق الامة.

واشار الى ان الاخوان عندما يبداوا بالارتفاع ينقصوهم مرة اخرى، وبالتالى لن ينهوهم، لكن لن يمكنوهم ايضا.

شراكة الصماد

وكشف السامعي ان الشراكة مع انصار الله كانت ايام الصماد حقيقية، اما اليوم فنحن شركاء صوريين، لا نعرف ماذا يدور، الا بطريقتنا عبر شخصيات او عبر نوافذ اخرى غير الرئاسة.

شريك الصورة

واوضح السامعي انه عندما يتكلم في اجتماع المجلس السياسي الاعلى يقول شريككم في الصورة امام الشعب، سلطان السامعي.

الشأن الفلسطيني

وعن الشأن الفلسطيني، اعتبر السامعي ان المخطط كان على اساس انهاء حماس، والمقاومة في فلسطين بشكل عام، سواء كان في الضفة الغربية او في غزة، وتهجير 2 مليون و 300 الف ألى سيناء، كمرحلة اولى.

واضاف: يشمل المخطط تهجير حوالي ثلاثة مليون من الضفة الغربية الى الاردن، وهناك اراضي قد تم شراؤها في المملكة الاردنية الهاشمية من قبل مؤسسات اماراتيه من قبل حوالي 20 سنة، باسم استثمار، لكنها اراضى لاستيعاب المهجرين من الضفة الغربية.

الشعب والجيش المصري

وابدى اعتقاده بان 7 اكتوبر استطاعت ان تنهي هذه المؤامرة، واعادت القضية الفلسطينية الى الواجهة. وقال: اعتقد الشعب المصري والجيش المصري لن يوافقا ابدا على تهجير ابناء غزة الى سيناء.

ورأى ان مصر ترتبط باتفاقيات ربما تقيدها كثيرا، ولا نستعجل سيأتي اليوم الذي يعلن فيه الجيش المصري والشعب المصري رفضه للاختراقات التي تمت للاتفاقات، سواء كانت الاتفاقات المعلنة او الملحقات السرية التي لا نعلمها.

واعتبر السامعي ان 7.اكتوبر بداية التحرير للاراضي العربية المحتلة في فلسطين وغيرها.

واكد بأن 7 أكتوبر احيت القضية الفلسطينية ليس في فلسطين، ولكن في وجدان ونفوس الشعوب العربية، واوقفت التطبيع.

التطبيع

وقال: كان هناك كثير من المهرولين للتطبيع مثل السعودية وغيرها من الدول التي كانت تهرول للتطبيع، ولكن 7 أكتوبر، وما حصل من مجازر بعدها احيت ضمائر شعوب العالم.

من تحت الطاولة

ونوه إلى ان السعودية مطبعة من تحت الطاولة، فقط كان باقي يجلسوا على طاولة واحدة امام العالم. معتبرا ان مهمة السعودية معروفة. مشيرا إلى ان هناك مستثمرين يهود موجودين في السعودية، واشياء كثيرة.

واشار إلى ان وجود قوات شعبية داخل السعودية والخليج العربي ربما يكون لها دور في اسقاط هذه الانظمة، والخروج بقيادات جديدة.

لمتابعة الحوار انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى